طوكيو - العمانية: اكتشف
باحثون يابانيون من جامعة كيوتو جينا مميزا يجعل دودة تعيش
مدة أطول اذا تركت في حالة صوم منتظم. ويقول الباحثون: ان
الإنسان لديه الجين نفسه ويمكنه تحقيق النتائج نفسها اذا
خفض من حجم الاكل الذي يتناوله.
وذكرت وسائل الإعلام اليابانية اليوم ان الباحثين يستخدمون
عادة دودة نيماتوديه في دراسة الشيخوخة وذلك لقصر مدة
عيشها وخلال البحث قسمت الى مجموعتين اعطيت المجموعة
الأولى الاكل يوميا بينما وضعت المجموعة الثانية في حالة
صوم منتظم.
وأظهرت النتائج: ان المجموعة الاولى من دود نيماتوديه التي
اعطيت الأكل يوميا عاشت لمدة أربعة وعشرين يوما بينما عاشت
المجموعة الثانية التي وضعت في حالة صوم منتظم سبعة
وثلاثين يوما.
كما اظهرت التجارب ان المجموعة الثانية التي ابقيت في حالة
الصوم كانت اكثر نشاطا من تلك التي كانت تتلقى الأكل يوميا.
ويقول البروفيسور ايسوكيه نيشيدا قائد فريق الباحثين: ان
مغزى الدراسة لا ينحصر في مسألة اطالة امد حياة الانسان
وانما الشيء الاهم هو في احتمال ايجاد سبل لتفادي او وضع
حد لتطور أمراض مرتبطة بالشيخوخة.